كلمـــة الإدارة لمنتدى الحاسب والجوال العربي

الأعضاء و الزوار الكرام

يا ‏‏" ‏زائر " اهلاً وسهلاً بك في اسرة منتدانا منتدى الحاسب والجوال العربي سعيدون بزيارتكم لنا *كما نرحب بلعضو الجديد ‏‏" ‏روفيان "


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
عضو جديد
عضو جديد
البلد البلد :
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32
نقاط : 120
مخالفات مخالفات : ليس لديه مخالفات
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://www.facebook.com/https://www.facebook.com/nour.aleeman.3

جديد تطبيقات اندرويد إسلامية رائعة

في 2015-11-13, 15:16

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  لكم مني أجمل تحية
 
اقدم لكم تطبيقات اسلامية للاندرويد مجانية و اكثر من رائعة
 
 


 



وصايا الرسول صلى الله عليه و سلم
 
  





 






 

التحميل من هنا




 

 
 




 
 

احب الاعمال الى الله
 







 
 
 

التحميل من هنا




 

 
 
 




 
 

[size=32]150 طريقة ليصل برك بأمك
[/size]
 
 

 


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.
أما بعد:
قرن الله سبحانه وتعالى حقه بحق الوالدين في أكثر من موضع من القرآن الكريم، فقال تعالى: {وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [الإسراء: 23، 24].
وجعل البر بهما سببًا لدخول الجنة، ففي الحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «رغم أنفه، رغم أنفه، رغم أنفه» قيل: من يا رسول الله؟ قال: «من أدرك والديه عند الكبر أحدهما أو كليهما ثم لم يدخل الجنة».
ولما كانت الآيات والأحاديث تدل على مكانة وفضل الوالدين بشكل عام، فإن الأم قد خصت بأحاديث أخرى تبين عظيم حقها بشكل خاص، وما ذاك إلا لكثير تحملها من متاعب الحمل والولادة، والتربية والمتاعبة، فهي أحق الناس بالصحبة.
فقد سئل عليه الصلاة والسلام فقيل له: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: «أمك» قال: ثم من؟، قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أمك»، قال: ثم من؟ قال: «أبوك».[/rtl]



في هذا البرنامج أعرض 150 طريقة عملية لكيفية معاملة الأم في حالات متعددة، وظروف متفرقة، تبين السبيل العملي للبر بها، وتوصل الأبناء لرضاها بإذن الله تعالى، خاصة أن الأبناء فقي بيئتها في الغالب قد مرت بهم النصوص الشرعية فحفظوها عن ظهر قلب، ولكن تنقصهم السبل والطرق العملية لتطبيقها في الحياة اليومية.
ولقد كتبتها بدون ترتيب موضوعي لتلك الطرق، وما ذلك إلا ليعيش المرء بين مروج البر المختلفة فينتقي منها ما يناسب مقامه، لا أن يتجول في حقل واحد فيمل من التركيز على حالة معينة بعينها، أيضًا مما يجدر الإشارة إليه أن هذه الطرق صالحة للتطبيق للأبناء من الذكران والإناث، إلا ما خصت به الفتيات من النقاط التي تناسبها وحدها.
واللهَ أسأل أن يعيننا على بر الوالدين، وأن يجمعنا وإياهم في الفردوس الأعلى، وأن يكتب الله لنا من لطفه حب اللطف ولعطف عليهما والبر بهما، وأن يوفقنا لمرضاته.



 






 

التحميل من هنا




 

 
 
 




 
 

الحلول الشرعية للمشاكل الزوجية
 
 

 

تعاني الأسرة المسلمة في العصر الحالي من مشاكل وصعوبات معيشية قد تعصف بأمن الأسرة وتماسكها، بل وربما أدى ذلك للفرقة بين الأبوين، وتفكك البيت، وضياع مستقبل الأولاد.
وفي هذه الدراسة التي تناقش أهم أسباب تلك المشاكل الزوجية وكيفية التعامل معها، يحاول الكاتب حصر تلك المشاكل واستيقاء أهم أسبابها، ودوافعها، وعوامل تفتيت تلك المشاكل اعتمادًا على هدي الكتاب والسنة، يقول الكاتب :
كانت هذه الدراسة من واقع خبرتي في الدعوة لأكثر من 25 سنة في الاستماع والاجتماع لحل المشاكل الزوجية لأصحاب المشاكل من الزوجين ووضع الحلول الشرعية لها مع النظر للعرف والتقاليد والحالة النفسية لأصحاب كل مشكلة على حدة وقد أصبح عندي حصيلة من أهم المشاكل وحلولها جمعت أهمها على سبيل المثال في هذه الرسالة وجعلت عنوانها "الحلول الشرعية للمشاكل الزوجية.



وقد قام الكاتب دراسته لأربع أقسام على النحو التالي



القسم الأول: قواعد عامة لحل المشاكل الزوجية.
القسم الثاني: مشاكل يتسبب فيها الزوج ووسائل حلها.
القسم الثالث: مشاكل تتسبب فيها الزوجة ووسائل حلها.
القسم الرابع: مشاكل يتسبب فيها الزوجان وحلولها.




يتناول مشاكل معاصرة يكثر الحاجة إليها في الوقت المعاصر، وتهدم أركان البيت المسلم، والتي من أهمها على سبيل المثال : 
عجز الرجل على الإنفاق على أهله، أو تلفظه بالطلاق بمناسبة وغير مناسبة، إهمال أحد الزوجين لنظافته الشخصية والجسدية، سوء أخلاق الزوج إمام الزوجة وأفراد أسرته.... ووضع بعض الحلول العملية لكيفية مواجهة تلك المشاكل.
وختاماً..
اسأله سبحانه أن يكتب لهذه الدراسة القبول وتكون خير عون لدوام السعادة وعلاج المشاكل الزوجية والحياة الأسرية عموماً.. والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي النبي الأمين - صلي الله عليه وسلم - وعلي آله وصحبه أجمعين.

















 

التحميل من هنا




 

 
 

☼♥♥♥♥♥♥♥♥☼




 
 
 
 
 

نسألكم الدعاء
ولا تنسوا النشر, الدال على الخير كفاعله

________________
avatar
عضو جديد
عضو جديد
البلد البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 11
نقاط : 13
مخالفات مخالفات : ليس لديه مخالفات
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

جديد رد: تطبيقات اندرويد إسلامية رائعة

في 2015-12-26, 22:19

برامج مميزة ومفيدة جدا
شكرا لك وبانتظار المزيد من مواضيعك الهادفة
تحياتى

________________
لا اله الا الله وحده لاشريك له , له الملك وله الحمد
يحيى ويميت وهو على كل شئ قدير
Very Happy
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى