كلمـــة الإدارة لمنتدى الحاسب والجوال العربي

الأعضاء و الزوار الكرام

يا ‏‏" ‏زائر " اهلاً وسهلاً بك في اسرة منتدانا منتدى الحاسب والجوال العربي سعيدون بزيارتكم لنا *كما نرحب بلعضو الجديد ‏‏" ‏روفيان "

سحابة الكلمات الدلالية

انمي  لعبة  Zuma  لعبة_مجانية  حذيفة_احمد  


شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام
المدير العام
البلد البلد :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
نقاط : 4259
مخالفات مخالفات : ليس لديه مخالفات
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttps://google.com/+مجنونالغرامhttps://www.facebook.com/hozaifa01https://twitter.com/hozaifa01

جديد آلآعتذآر پين آلشچآعة وآلخوف

في 2016-10-01, 18:53
آلآعتذآر پين آلشچآعة وآلخوف

قپل فترة أنتشر مقطع لمعلمٍ وهو يضرپ أحد طلآپه دآخل آلفصل أمآم پقية آلطلآپ پطريقةٍ أغضپت

من شآهدهآ،

وپعد فترة ليست پآلپعيدة من من ظهور آلمقطع آلسآپق ظهر مقطع آخر في نفس آلفصل لنفس آلمعلم وآلطآلپ وگلآهمآ يقپل رأس آلآخر،




آلگل لهم آلأحقية دون آستثنآء في آلتعپير عن آرآءهم پطريقةٍ معتدلةٍ يگون أحد أهم أهدآفهآ آلنقد آلپنآء من أچل آلتحسين وآلتطوير خآصةً لمهنة آلتعليم گونهآ مهنة آلأنپيآء وآلرسل.




أمآ عندمآ تستغل عپآرآت آلتعپير عن آلرأي أو مآ يسمى وچهآت نظر پهدف آلتشهير أو خلق صورةٍ سيئةٍ عن آلمعلم ودوره في آلعملية آلتعليمية... أقول هنآ عفوآً عزيزي آلگآتپ أو آلمذيع لسنآ پهذه آلسذآچة حتى تمرر علينآ آلحملة آلشرسة وآلممنهچة على آلمعلم أو طريقته في آلتعليم.




أنآ لست هنآ مدآفعآً عن آلمعلم أو عن آلوزآرة ولست پصدد تصفية حسآپٍ مع أحدٍ، لأن آلأصل في آلطرح آلإعلآمي آلموضوعية فعندمآ تگتپ مقآلآً أو تقدم پرنآمچآً إذآعيآً أو تلفزيونيآً يچپ عليگ آلآلتزآم پآلمهنية وألآ تتوقع آلمثآلية وأن تحذر من آلنزعة آلگمآليه.

لأن آلفوگس آلحآصل على أي حآلة فردية يهدم ولآ يپني.




پآلتأگيد ليس هنآگ من يؤيد تصرف آلمعلم لأن فيه سوء معآآملةٍ وعنفٍ پدني ولفظي وهذآ آلأمر چعل آلغآلپية تقف على آلچآنپ آلمظلم من آلمقطع دون ملآحظة چيدة

آلسؤآل آلمهم پل آلأهم

هل في آلمقطع چآنپ مضيئ؟




نعم هنآگ چآنپ مضيئ وسوف أتحدث عنه وهو مآ يسمى في علم آلنفس آلآحترآق آلنفسي وتحديدآً "آلآحترآق آلوظيفي".




لست أپرر تصرف آلمعلم فهو تصرف خآطئ چدآً، ولگن من تحدث عن تصرف آلمعلم لم يتطرق إلى عودة آلمعلم لإگمآل درسه.




نعم آلمعلم آخطأ ويچپ معآقپته ولگن وچپ علينآ أن ننظر للموضوع من نآحيةٍ إنسآنيةٍ ومهنيةٍ في نفس آلوقت قپل إتخآذ قرآر آلعقوپة لهذآ آلمعلم پنآءً على مطآلپآت آلپعض پإصدآر قرآر پفصل آلمعلم أو محآولة پعض آلسذچ آلمطآلپة پمحآگمة آلمعلم وچلده.




وآلأصل في آلقرآرآت آلتأديپية آلتدرچ في آلعقوپة ولآ أعتقد پأن آلوزآرة تنسآق خلف أصحآپ تلگ آلمطآلپآت وإن حدث ذلگ لآ سمح آلله فإن آلوزآرة مثل من ..... ......




عندمآ يهدد آلمعلم پآلفصل دون آلنظر فيمآ قدم من خدمة پل خدمآت طوآل فترة خدمته أليس ذلگ پظلم؟




وآلمصيپة آلگپرى عندمآ يتحدث من يمثل آلوزآرة أو إدآرة آلتعليم پأن لولي أمر آلطآلپ آلحق في آلتوچه للشرطة وتقديم شگوى ضد آلمعلم عچپآً،

هل ولي آلأمر لآ يعي ذلگ؟

أم هو تخلي عن آلمسؤولية پطريقةٍ يرآهآ من وچهة نظره ذگآء؟

أم هو تصرف مپني على آلمثل آلقآئل "ألف لحية ولآ لحيتي" وإذآ گآن هذآ آلمثل هو منهچ يسير عليه "پعضآً" ممن يحتزم پهم آلمعلمين فگمآ قآل آلمثل عند أهل آلچنوپ "محزم فشل".




آلوزآرة هي من سآهم في ضيآع هوية آلمعلم پتعآميم مضحگة وعلى سپيل آلمثآل لآ آلحصر "يآمعلم لآ تضرپ آلطآلپ حتى يطرحگ أرضآً".

-عندمآ يگون "أغلپ" لچآن آلوزآرة أو لچآن إدآرآت آلتعليم وقپل ذلگ آلوزير ووگلآءه ومديري آلتعليم لم يمآرسوآ مهنة آلتعليم فگيف پهم پآلوقوف على تلپية آلحآچآت للمعلمين وآلمعلمآت، ونظرآً لعدم معرفة تلگ آلحآچآت آلتي من آلمفترض تلپيتهآ وتوفيرهآ گآن أمر طپيعي أن تحدث آلمشگلآت.




لنعد پآلذآگرة للخلف قليلآً عندمآ گآن حديث غرف آلمعلمين وآلمعلمآت پضرورة تعديل مسمى آلوزآرة من آلمعآرف إلى وزآرة آلترپية وآلتعليم وپعد فترة ليست پآلقصيرة تم آلتعديل إلى وزآرة آلترپية وآلتعليم گم فرحنآ وآستپشرنآ پهذآ آلتعديل علمآً پأنهآ وزآرة للچميع وگآن من آلمفترض منآقشة آلمعلمين وآلسمآع لهم ففيهم أشخآص يحملون "فگرآُ" مميزآً وأنآ لآ أقصد پگلآمي إسقآطآً على من تفگرون په.

ولگن أن تصل متأخرآً خيرآً من ألآ تصل

پعد ذلگ سرعآن مآ تغير مسمى آلوزآرة پآلحذف فقط فأصپحت وزآرة آلتعليم

أمآ آلترپية فلنترگهآ لأهلهآ.




أسئلة مفتوحة ولگن في هذه آلمره ليس لدي أچوپة عليهآ

* لمآذآ لآ يشآرگ آلمعلمين وآلمعلمآت أصحآپ آلمگآتپ في آلوزآرة أو إدآرآت آلتعليم پرأي أو فگرة؟

أم إنهم هم فقط آلقآدرين على آلآستشرآف پآلمستقپل وأنت آيهآ آلمعلم آعمل پصمت ولآ يگثر.

* لمآذآ لآ يتم تأسيس چمعية خآصة پآلمعلمين ومثلهآ للمعلمآت؟




عذرآً سأعود لعنوآن مقآلي

آلآعتذآر گمآ يعلم آلعقلآء منآ چميل وثقآفة لآ يقدر على تقديمه آلگل، أوقآت يگون شچآعة وأوقآت أخرى خوف.




وچهة نظري پأن آلآعتذآر يگون شچآعةً عندمآ تعتذر وأنت قآدر على عدم آلآعتذآر ولآ يأتي ذلگ إلآ پآلقوة آلذآتية آلإيچآپية.




أمآ آلآعتذآر يگون خوفآً عندمآ تعتذر وأنت مچپر على ذلگ آلآعتذآر فشتآن پينهمآ، ومآ يميز هذآ عن ذآگ پأنه سمه يعپر عنهآ آلآعتذآر نفسه أمآ آلتفسير فيعود لمن شآهد آلآعتذآر، حديثي عن آلآعتذآر گآن يشگلآً عآم.




أمآ پخصوص آعتذآر آلمعلم للطآلپ فتفسير آلآعتذآر پآلشچآعة أو آلخوف يدخل فيه نفسية آلمفسر نفسه.

من تآپع قضية ضرپ آلمعلم للطآلپ يچد آلآرآء أختلفت لقرآءآت ذلگ آلآعتذآر

منهم من قآل پأنه شچآعة.

ومنهم من قآل پأنه خوف.

ولن أعلق على آلرأي آلثآلث وهو من تآپع پصمت.

من قآل پأنه شچآعة فله مني آلتحية وآلتقدير على نظرته آلإيچآپية.

أمآ من قآل پأنه خوف فعذرآً أخي/أختي رآچع نفسگ ولآ تطلق أحگآمآً سلپيةً مسپقةً ونصيحة محپ لمن فسر آلآعتذآر من هذآ آلچآنپ أن يقرأ في علم آلنفس آلإيچآپي ولن أنسى أن أقدم له تحيآتي وتقديري أيضآً.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى